بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 12 فبراير 2012

السؤال المحرم في السعودية !

قد يتبادر للبعض ماهية هذا العنوان وقد يجر البعض تأويل مفاده أنها تتعلق بالأديان أو بالعلاقات بين الجنسين ولكنه فعلاً سؤال بحاجة إلى إجابة صريحة وواضحة فإن عجز أحد عن الإجابة فالتاريخ كفيل بالإجابة عنه في الأيام أو السنين القادمة .. وتوفيرا لراحة أعينكم وتفكيركم إليكم السؤال  :كم عدد الفقراء والعاطلين عن العمل في السعودية  ؟ 
لا أنتظر إجاباتكم أيها القراء الأعزاء بل أتمنى أن يطلع عليها وزير العمل ووزير المالية ووزير التخطيط ووزير الإقتصاد ووزير التجارة ووزير الخدمة المدنية فلربما خاف أحدهم من الله وخشي عقابه وأنبه ضميره ونزل بنفسه إلى الشارع ويختلط بالشعب ليجيب بكل نزاهة وشفافية بعيداً عن أضواء الكاميرات التلفزيونية فإن خشي أحدهم أن يجيب فليتشجع ويقل أنا ( خائف ) . فمن سيخلد التاريخ ذكره ليكون ( أشجع وزير في التاريخ )
*ملاحظة : ليس شرطاً أن يكون السؤال محرماً فعلاً ولكن الإجابة ( محرمة ) .

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أثابك الله أخي العزيز ابا يزيد وجزاك خيرا على هذه المدونات التي تدل على اهتمامك بالشأن العام ومساهمتك في الاصلاح والأمر بالمعروف.

    واما عن السؤال، فالحكومة قادرة على الاجابة عليه بامتياز وحل مثل هذه المشكلات على الحكومة يسير. وكما قيل بالانجليزي:
    If there is a well there is a way!!

    مع أزكى التحيات واطيب الأمنيات، لك وافر التقدير وبالغ الاحترام

    اخوك سعد المفلح

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا أخي وأستاذي سعد المفلح على مرورك الكريم وفعلا هناك وسائل متاحة... والحكومة لديها خيارات كثيرة ولكنها تبحث عن أفضلها ولكن الإشكال في السلطة التنفيذية وبطء أو قل ربما إرجاء قرارات السلطة التشريعية لغير سبب مقنع ... ولكن كما قيل بالإجليزي أيضا :
    Question is difficult to answer a miracle

    ولك وافر الشكر وعظيم الإمتنان وأبلغ الإحترام يا أستاذي الكريم

    ردحذف

المشاركات الشائعة